تشكيل الأهلي المتوقع أمام المريخ السوداني اليوم.. محمد شريف يقود الهجوم

كتب : عمرو ثروت

الجمعة، 18 مارس 2022 11:08 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على التشكيل الذي سيخوض به فريق مباراة اليوم أمام المريخ السوداني، المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي ستجمع بينهما على ستاد الأهلي we السلام، بعدما اتخذ النادي السوداني ملعب الأهلي ملعبًا له في البطولة الإفريقية عقب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، باستبعاد ملعب المريخ من استقبال المباريات في البطولة الأفريقية.

يتصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الهلال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، وأخيرًا المريخ السوداني في المركز الرابع بجدول الترتيب بنفس الرصيد من النقاط.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

حراس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – مجدي أفشة، أحمد عبد القادر  – حسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.


في المقابل، طالب الانجليزى لى كلارك المدير الفني للمريخ السودانى لاعبيه بالتمسك أمالهم في التأهل لربع نهائي دوري الابطال مؤكداً أن الفوز على الاهلى ليس صعباً لاسيما أنهم كانوا قريبين من فعلها في مباراة الفريقين التي حسمها المارد الأحمر بصعوبة 3-2، مشدداً على ضرورة القتال لتقديم مباراة قوية تعزز حظوظهم في حسم تذكرة التأهل لصالحهم في ظل الحضور الجماهيرى المتوقع لهم والضغط الموضوع على الاهلى لكون المباراة على ملعبه.

- سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز

- السيناريو الأول

سيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الانتصار في الجولتين القادمتين أمام المريخ والهلال على التوالي لضمان التأهل كوصيف بغض النظر عن نتائج الآخرين، حيث سيصل رصيده في حال الفوز في المباراتين القادمتين إلى 10 نقاط.

- السيناريو الثاني

الأهلي يتفوق على المريخ السوداني في المواجهات المباشرة، مما يجعله في حاجة للتعادل معه ثم الفوز على الهلال السوداني ليضمن تأهله إلى الدور المقبل حتى إن خسر أمام صن داونز.

تعادل الأهلي مع الهلال السوداني حتى مع الفوز على المريخ السوداني، سيفتح الباب على كافة الاحتمالات وسيكون الأمر مرتبطًا بفارق الأهداف وحجم الخسارة التي سيتعرض لها كلًا من الأهلي والهلال على يد صن داونز.

- السيناريو الثالث

وفي حال خسر الأهلي على يد الهلال السوداني مع خسارته من صن داونز، ستتلاشى آماله بالكامل في التأهل للدور المقبل مهما كانت نتيجة المباراتين الآخرتين.

أما حال خسارة الأهلي أمام المريخ السوداني بفارق هدف وحيد، سيرتبط تأهله بضرورة خسارة الفريق السوداني على يد صن داونز مع فوز الأهلي على الهلال السوداني بنتيجة كبيرة تعطيه الأفضلية في فارق الأهداف.

ولكن إن تعرض الأهلي لخسارة على يد المريخ السوداني بفارق أكبر من هدفين، ستتلاشى كل آمال المارد الأحمر في التأهل نحو الدور المقبل.